رئيس تحرير القدس العربي: قائمة “الإرهاب” الأردنية ستفجر مؤتمر الرياض

ISIS.jpg

كشف أحمد المصري، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي، عن القائمة التي عكفت الأردن على إعدادها بطلب من المشاركين في اجتماع فيينا الماضي.

وتضم القائمة بحسب حديث المصري إلى قناة DW الألمانية، أمس، عدة فصائل سورية إلى جانب تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة، لكنها تخلو من أي ميليشيا أجنبية أو محلية تقاتل إلى جانب نظام الأسد.

وأوضح المصري أن القائمة تحتوي على تنظيمات “داعش، جبهة النصرة وكتائبها، جيش المهاجرين والأنصار، جند الأقصى، فجر الإسلام، حركة أحرار الشام، كتائب نور الدين زنكي”.

واعتبر المصري أن هذه القائمة لو ظهرت بشكلها الحالي ستفجر مؤتمر الرياض من أساسه، على اعتبار أن أحرار الشام من الفصائل السورية الكبيرة وشاركت في اجتماع الرياض قبل أيام.

القائمة استثنت جيش الإسلام، بقيادة زهران علوش، وفصائل الجيش الحر المنتتشرة شمال وجنوب سوريا، على اعتبار أنها “فصائل معتدلة” وتحارب تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اجتماع فيينا كان قد أوكل إلى الأردن مهمة تنسيق إعداد قائمة بـ “الجماعات الإرهابية” في سوريا، 15 تشرين الثاني، وأفاد المتحدث باسم الحكومة الأردنية أن “المعايير  التي سيعتمدها الأردن في تحديد الجماعات الإرهابية متروكة للأجهزة الأمنية”.

 

لمشاهدة مقابلة أحمد المصري:

تابعنا على تويتر


Top