فيديو.. عشائر الرقة تقرر منع الـ YPG من دخول مناطقها

ALRAQA.jpg

أعلن تجمع عشائر الرقة، الثلاثاء 15 كانون الأول، منع دخول وحدات حماية الشعب (الكردية) إلى المناطق العربية التي يوجد فيها مقاتلو العشائر في المحافظة، مطالبًا الوحدات بتسليم مدينة تل أبيض إلى أهلها.

وجاء قرار تجمع العشائر في الرقة وريفها بعدا اجتماعها مؤخرًا لـ “مناقشة الوضع العام والمشاكل التي واجهت تل أبيض وسلوك وريفها” وفق تسجيل مصور نشر اليوم، وطالب العشائر الوحدات الكردية YPG بـ “تسليم المجرمين الذين اعتدوا علينا وتقديمهم إلى محكمة مستقلة خلال 48 ساعة”.

وأوضحت العشائر أن “التهجير بحجة داعش عمل ممنهج ومنظم لعشرات القرى العربية في تل أبيض وسلوك”، مطالبة بفتح تحقيق من قبل جهات دولية بعمليات القتل والاعتداءات التي طالت أهالي المنطقة، وناشدت الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في منطقة تل أبيض.

ولفت تجمع عشائر الرقة إلى أن من يحكم منطقة تل أبيض هم “أكراد غير سوريين من جنسيات مختلفة (عراقية، إيرانية، تركية)”، مطالبًا الـ YPG  في منطقة تل أبيض بتسليمها إلى أهلها لإدارتها من جميع النواحي، بحسب البيان.

ويتهم ناشطون سوريون، الوحدات الكردية، بتنفيذ سلسلة انتهاكات بحق العرب في محافظة الرقة والمنطقة الشرقية بشكل عام، من خلال اعتقالات تعسفية وتهجير قسري من القرى والبلدات التي سيطروا عليها بعد طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” منها.

#الرقة #تل_ابيض بيان تجمع عشائر الرقة يندد بسياسة مليشيا الوحدات الكردية وينقلب عليهم ويطالبهم بالانسحاب من تل ابيض وسلوك بشكل نهائي والمطالبة بتسليم اشخاص قاموا بالاعتداء على احد ثوار الرقة والتنديد بسياسة التهجير الممنهج #الحسكة_الحدث #مجزرة #ريف_حلب #جيش_الفتح #الدولة_الإسلامية #قوات_سوريا_الديمقراطية #جبهةالنصرة

Posted by ‎شبكة الحسكة الحدث‎ on Tuesday, December 15, 2015

تابعنا على تويتر


Top