آلاف الألمان يتطوعون لتعليم أطفال اللاجئين لغة “غوته”

Untitled-1-59.jpg

أطلقت وزارة التعليم الألمانية مشروعًا لتعليم أطفال اللاجئين اللغة الألمانية، حسبما نشرت وكالة دويتشه فيله الألمانية، اليوم الأربعاء 16 كانون الأول.

وقالت وزيرة التعليم الألمانية يوهانا فانكه، إن المشروع سيستمر لمدة ثلاث سنوات، مشيرةً إلى تطوع 150 ألف مواطن ألماني للمساعدة في تعليم الأطفال اللاجئين، القراءة والكتابة باللغة الألمانية.

تكلفة المشروع تبلغ 2.2 مليون يورو لمساعدة الأطفال، بحسب الوزيرة، التي أشارت إلى أن أبناء اللاجئين، الذين هم دون 5 سنوات من العمر، سيحصلون في أماكن الاستقبال الأولى على كتب تناسبهم أعمارهم لتعلم اللغة الألمانية، بينما سيحصل الأطفال بين 5 و 12 عامًا، على صناديق تحوي كتبًا وألعابًا.

يشكل الأطفال من اللاجئين السوريين وغيرهم النسبة الأكبر من العدد الإجمالي للاجئين الذين فروا من بلادهم جراء تفاقم الوضع الأمني فيها، وتعاني الحكومة من صعوبات في تأمين مدرسين في ظل توافد عدد كبير منهم إلى البلاد.

ويحاول العديد من اللاجئين السوريين من فئة الشباب الانخراط في المجتمع الألماني وتعلم اللغة الألمانية، ما يمكنهم من إيجاد فرص عمل لإعالة عوائلهم.

وتعد ألمانيا الوجهة المفضلة للسوريين وبلغ عددهم فيها حوالي 90 ألف لاجئ، بحسب الإحصائيات الرسمية، وتقول الحكومة إن عدد اللاجئين الوافدين إلى أراضيها من الممكن أن يصل مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 800 ألف طالب لجوء، وهو رقم قياسي بالنسبة للبلاد ولأوروبا.

تابعنا على تويتر


Top