أفضل 10 تطبيقات أندرويد لعام 2015

Google-Best-Apps.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

نشرت شركة جوجل قائمة تضم 10 تطبيقات على متجرها لتطبيقات الأندرويد، وصنفتها بأنها الأفضل لعام 2015، وتضم تطبيقات لمعالجة الصور وتطبيقات التواصل الاجتماعي وأخرى تعليمية.

وتختلف القائمة قليلًا من بلد إلى آخر بحسب خوارزمية التصنيف المعتمدة على عدد التحميلات وآراء الناس حول التطبيقات فيها.

  1. Google Photo

يقدم “جوجل صور” خدمة تخزين غير محدودة لصورك وفيديوهاتك، عبر صفحة ويب بسيطة أو من تطبيقات رفع تلقائي لأجهزة الأندرويد والآيفون والويندوز والماك. وهي أداة مفيدة جدًا توفر ضياع ذكرياتك في الأقراص المدمجة وحافظات الذواكر الخارجية.

التطبيق متوفر على الرابط:

 https://goo.gl/G5wTnL

  1. Skype

برنامج المراسلة الصوتية والمرئية الشهير، يستخدمه الكثيرون في

سوريا نظرًا لأنه آمن نسبيًا بالمقارنة مع برامج المراسلة الأخرى، وهو برنامج مجاني متاح أيضًا لأجهزة الكمبيوتر ولجميع الهواتف الذكية الأخرى، يمكن تحميله لأجهزة أندرويد من الرابط :

 https://goo.gl/5i6mNh

  1. Microsoft Word

يتيح تطبيق Word على الموبايل إنشاء النصوص وتحريرها ومشاركتها بسهولة، وهو من أكثر البرامج شعبية في هذا المجال، كما أنه مجاني للأندرويد ويمكن تحميله من الرابط:

https://goo.gl/hsqpYr

  1. Google Translate

تطبيق الترجمة من شركة جوجل يتيح الترجمة لأكثر من 90 لغة والكثير من الميزات كالترجمة المرئية الفورية، والترجمة الصوتية، ويمكن تحميله من متجر التطبيقات من الرابط:

https://goo.gl/TW3brd

  1. Dubsmash

انتشر التطبيق بسرعة كبيرة فقد حمله عشرات الملايين من المستخدمين

منذ طرحه في تشرين الثاني الماضي، وهو تطبيق ترفيهي فكاهي تقوم فكرته على اختيار المستخدم مقطعًا صوتيًا لأحد المشاهير من ضمن قائمة عريضة تضم أفلامًا وأغانٍ، ثم تمتمة المقطع بصوت المستخدم ومشاركته عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يمكنك تجربة التطبيق بتحميله من الرابط:

 https://goo.gl/oYG7uY

  1. Colorfy

هو تطبيق تلوين لصور ورسومات بأنماط مختلفة تحاكي لوحات شهيرة، مع سهولة اختيار الألوان وإمكانية تطبيق العديد من التأثيرات عليها لتبدو احترافية، كما يوفر إمكانية مشاركة اللوحات والرسومات مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية.

تستطيع تحميله و تجربته من متجر التطبيقات على الرابط:

 https://goo.gl/DeCnmn

  1. Retrica

تطبيق مجاني لالتقاط الصور و إضافة التأثيرات عليها، ويقدم الكثير من الفلاتر الجاهزة التي تساعد على تحسين مظهر الصورة، ويحتوي أيضأ على مجموعة من الملصقات و الإطارات لإضافتها على الصور، تستطيع تجربة التطبيق بتحميله من متجر التطبيقات على الرابط:

https://goo.gl/rG4MYl

  1. Nova Launcher

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تخصيص

الشاشة الرئيسية للأندرويد، ويمكنك من التحكم بقوائم الشاشة الرئيسية والتطبيقات كتغيير حجم أيقوناتها. يتميز التطبيق بالسرعة الكبيرة وهذا كان من أهم الأسباب التي تدعو المستخدم للبحث عنه، كما أنه متوفر باللغة العربية.

يمكن للجميع تحميله وتجربته من الرابط:

 https://goo.gl/GdF5Eu

  1. Truecaller

تطبيق معرفة من المتصل قد يكون مفيدًا للبعض، إذ يستطيع البرنامج إخبارك باسم صاحب أي رقم مجهول يتصل بك بناءً على قاعدة البيانات الكبيرة جدًا حول العالم.

إن لم تكن اختبرته سابقًا فعليك تجربته من الرابط:

 https://goo.gl/SyuxPc

  1. Wikipedia

هو التطبيق الخاص بالموسوعة الحرة ويكيبيديا، وهي موسوعة

يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها. وتعد مصدرًا غنيًا للمعلومات حول العالم كما أنها متوفرة بكل اللغات.

تجربة التطبيق على هاتفك ستسهل تصفحك و قراءتك منها، حمّله من الرابط:

 https://goo.gl/RXAYoq

 

تابعنا على تويتر


Top