عنب افرنجي 47

جريدة عنب بلدي – العدد 47 – الأحد – 13-1-2013

32

مصر

خرج سوريون ومصريون في القاهرة يوم الجمعة 11 كانون الثاني 2013، في مسيرة انطلقت بعد الخطبة التي ألقاها الشيخ العريفي في مسجد عمرو بن العاص، وذلك تضامنًا مع الشعب السوري ورفضًا للمجازر المرتكبة بحقه.

بريطانيا

دعت منظمة الرعاية الإنسانية العالمية في بريطانيا إلى سهرة وحفلة ترفيهية نسائية مساء يوم السبت 12 كانون الثاني في نادي بارك رويل لدعم الشعب السوري، إذ سيعود ريع هذا النشاط النسائي لإغاثة السوريين داخل سوريا.. وتتضمن السهرة نشاطات متنوعة (تصفيف شعر، مكياج، حنّا، ومسابقات…) بالإضافة إلى وجبة عشاء. وكان السوريون في العاصمة البريطانية لندن وفي مدن بريطانية أخرى قد استغلوا تخفيضات رأس السنة لشراء أحذية ومعاطف شتوية تحت حملةٍ خُصصت لجمع الحاجيات الشتوية لنازحي وأطفال مخيم الزعتري.

لبنان

دعا سوريون في لبنان لحملة جمع مستلزمات مواجهة البرد للنازحين السوريين في الشمال. وحُدد يوما الجمعة والسبت 11-12 كانون الثاني لجمع المواد العينية المطلوبة والتي تتضمن (حرامات، كفوف صوف، طواقي صوف، وشالات….) سواء كانت جديدة أو مستعملة لكنها لا تزال بحالة جيدة وصالحة للاستخدام.

فلسطين

تعبيرًا عن تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب السوري رفعت إحدى حرائر فلسطين يوم الخميس 10 كانون الثاني، علم الاستقلال السوري في ساحة مسجد الأقصى.. كما ورُفعت لافتة في الخليل كتب عليها «اللهم انصر إخواننا في سوريا».

تابعنا على تويتر


Top