وصية طفلة لاجئة من سوريا تُبكي أردوغان

erdogan-in-gozun-yasartan-vasiyet-6422906.jpeg

بكى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، متأثرًا بوصية طفلة سورية كتبتها وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وطالبت فيها ملك الموت أن يعجل بقبض روحها كي تأكل في الجنة.

أردوغان عقّب على الصورة في كلمة ألقاها مساء الاثنين 22 كانون الأول، خلال ندوة بعنوان “الدبلوماسية الإنسانية لتركيا”، نقلتها إحدى القنوات التلفزيونية التركية، بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية من جامعة أولوداغ في مدينة بورصة التركية.

وقال أردوغان: “لعلكم سمعتم بوصية الطفلة السورية الصغيرة التي تجرح القلب، وجعلت عيوني تبكي، كانت تقول يا ملك الموت هيا اقبض روحي كي آكل في الجنة ما أريد”، مردفًا “أي ضمير ووجدان يمكنه أن يغمض عينيه عن هذا الأمر”.

وصية الطفلة السورية

وصية الطفلة السورية

الطفلة السورية، أوصت أمها وأختها “يا أمي أوصيك أن تظلي لتذكريني وتتذكري ضحكاتي المتتالية، وأن تظلي تمديلي إن نمتم، وانتي يا أختي قولي لرفاقي إنها ماتت وهي جائعة”.

وأوصت الطفلة أخاها “لا تحزن علي وتذكرني وأنا وياك نقول جائعون”، مطالبة ملك الموت “هيا اقبض روحي لكي آكل في الجنة وأنا جائعة لا تخافوا يا أهلي سآكل عنكم في الجنة قدر المستطاع”، ورسمت في نهاية الوصية نفسها داخل تابوت وكتبت أسفله “هذا هو نعشي”.

واستقبلت تركيا 2.5 مليون لاجئ من الهاربين من العنف في العراق وسوريا، وبلغت قيمة ما أنفقته عليهم 9 مليار دولار، فيما لم تسهم الدول الأخرى سوى بـ 417 مليون دولار من المبلغ، وفقًا للإحصاءات الرسمية.

تابعنا على تويتر


Top