انفجار يهزّ مطارًا في اسطنبول

89899999.jpg

مطار صبيحة في اسطنبول - تركيا

شهد مطار “صبيحة غوكجن” الدولي في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية، انفجارًا داخل مهبط الطائرات، فجر اليوم الأربعاء 23 كانون الأول.

وتسبب الانفجار بمقتل عاملة نظافة متأثرةً بجراحها بعد نقلها إلى مشفى “مرمرة” الجامعي، وتدعى زهرا ياماج (30 عامًا)، فيما تتواصل عمليات علاج العاملة “جانان جليك”، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، دون الإشارة إلى سبب الانفجار حتى لحظة إعداد التقرير.

من جهتها أعلنت شركة بيغاسوس التركية للطيران أن انفجارًا وقع على متن إحدى طائراتها، فيما قالت وكالة إخلاص التركية للأنباء إن الانفجار حدث في القسم الأمامي من الطائرة.

وقال مراسل الأناضول إن القوات الأمنية التركية شددت مراقبتها على جميع الأبواب، وفرضت طوقًا أمنيًا فتشت خلاله السيارات الداخلة والخارجة من وإلى المطار.

والي مدينة اسطنبول، واصب شاهين، قال للوكالة إن الانفجار وقع في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم، ولم يذكر سبب الانفجار، إلا أنه أكد استمرار التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

بدورها أعلنت الشركة المشغلة لمطار” صبيحة غوكجن” الدولي، استمرار عمليات الإقلاع والهبوط في المطار بشكل طبيعي وعدم وجود أي مشكلة فيما يخص الرحلات.

ويعتبر المطار الثاني على مستوى مدينة اسطنبول و الـ 16 على مستوى تركيا، ويشهد ازدحامًا يوميًا، إذ يحوي بداخله محطتين إحداهما دولية والأخرى محلية، وبدأ باستقبال المسافرين عام 2000.

تابعنا على تويتر


Top