ماذا أرسلت روسيا إلى قاعدة حميميم لعيد الميلاد؟

9669.jpg

نقلت طائرة شحن روسية شجرة عيد ميلاد بطول 12 مترًا، إلى قاعدة حميميم في اللاذقية، حسبما نشر موقع روسيا اليوم، الأربعاء 23 كانون الأول.

وقال ديميتري بولغاكوف، نائب وزير الدفاع الروسي، إن الشجرة “نصبت داخل قاعدة حميميم الجوية”، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت أشجار عيد ميلاد إلى القواعد العسكرية الروسية في أبخازيا وأرمينيا وقرغيزستان وأوسيتيا الجنوبية وترانسنيستريا وطاجيكستان.

بولغاكوف لفت إلى أن حوالي 60 ألف شجرة ميلادية ستنصب في مختلف الثكنات والمعسكرات الروسية داخل البلاد وخارجها، مردفًا أن جميع العسكريين الروس، بمن فيهم أولئك الذين يؤدون الخدمة العسكرية في حميميم وغيرها من القواعد خارج البلاد، سيحصلون على أغذية متنوعة تتضمن الفواكه والحلويات أثناء الأعياد.

وأوضح أن السفن والغواصات الروسية زودت مسبقًا بكافة أنواع الأغذية والمستلزمات المطلوبة للاحتفال بالأعياد، مشيرًا إلى أن الطباخين في قاعدة حميميم سيحضرون “أشهى الأطباق من المطبخ المحلي”.

وكانت وكالة رابتلي الروسية نشرت تسجيلًا مصورًا الاثنين 14 كانون الأول، يظهر مجموعة من الجنود الروس يتدربون على آلات حديدية لبناء الأجسام، بينما ينفذ آخرون تدريبات عسكرية.

وأظهر قسم من التسجيل عددًا من النادلات والطاهيات الروسيات، وهم يوزعون الطعام على طاولات مرتبة، وتشرح إحداهن عن نوعية المواد الغذائية المتوفرة في المطبخ داخل القاعدة، كما أظهر قاعات استراحة تحتوي على شاشات مسطحة لتأمين جو مريح للجنود الروس، وتحتوي أيضًا على مكتبة تضم عددًا لا بأس به من الكتب الروسية.

تدعم روسيا الأسد منذ بداية حربه ضد الثورة الشعبية في آذار 2011، وعززت دعمها ببدء الغارات الجوية على الأراضي السورية في 30 أيلول الماضي، وتهتم بدعم جنودها وتوفير ما يلزمهم داخل قاعدة حميميم، وفقًا لتسجيلات مصورة تبثها القنوات الروسية بشكل متكرر.

تابعنا على تويتر


Top