فيديو.. عشرات القتلى في تفجيرات استهدفت حي الزهراء بحمص

camera iconحي الزهراء في حمص - الاثنين 28 كانون الأول 2015

tag icon ع ع ع

انفجرت سيارتان مفخختان داخل حي الزهراء الموالي في حمص، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، حسبما نشرت وكالة سانا الرسمية، اليوم الاثنين 28 كانون الأول.

وقالت الوكالة إن “تفجيرين إرهابيين” بسيارتين مفخختين وقعا قرب الساحة الرئيسية في الحي، دون الإشارة إلى حصيلة الضحايا حتى لحظة إعداد التقرير.

ونشرت ‏قناة الإخبارية السورية الصور الأولى للتفجير الذي وصفته بـ “الإرهابي” في الحي، وقالت إن المعلومات الأولية تشير إلى “سقوط شهداء وجرحى و أضرار مادية كبيرة”.

بينما قالت شبكة أخبار حمص المؤيدة إن أكثر من 40 شخصًا قتلوا، كما جرح العشرات جراء ثلاثة انفجارات في المنطقة، مشيرةً إلى أن التفجير الأول كان عن طريق انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف، تبعه انفجار آخر لسيارة مفخخة، ثم عبوة ناسفة كانت مركونة في نفس المكان.

حي الزهراء تعرض في كانون الأول الجاري لحوادث مشابهة، إذ انفجرت سيارة مفخخة ركنت في الحي الذي ينتمي معظم سكانه للطائفة العلوية المؤيدة للأسد، الخميس 17 كانون الأول، ما أدى إلى مقتل 16 شخصًا بينهم 5 نساء، في حادثة تكررت عدة مرات خلال العامين الأخيرين.

ويتهم مؤيدو النظام قوات الدفاع الوطني المساندة للقوات النظامية في حمص، بالمسؤولية عن الاختراقات والخلل الأمني داخل المدينة الخاضعة بمعظمها لسيطرة نظام الأسد، باستثناء حي الوعر المحاصر الذي يشهد حاليًا تنفيذًا للهدنة الموقعة مؤخرًا فيه.

لمشاهدة الفيديو:

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة