الخارجية التركية تؤكد تطبيق نظام “الفيزا” بحق السوريين

9575468.jpg

أعلنت وزارة الخارجية التركية فرض تأشيرة على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، حسبما نشر موقع ترك برس، اليوم الاثنين 28 كانون الأول.

وقالت الخارجية التركية إن القرار سيطبق اعتبارًا من 8 كانون الثاني المقبل، مضيفةً في بيان نشرته اليوم أن السوريين سيتمكنون من الحصول على التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية.

وأضاف البيان أن إعفاء السوريين من تأشيرة الدخول إلى تركيا سيستمر بالنسبة للقادمين منهم إلى الأراضي التركية عبر المعابر الحدودية البرية مع سوريا.

وأثار القرار جدلًا واسعًا بين السوريين في تركيا وخارجها، وسط غياب تصريحات رسمية تنفي أو تؤكد الخبر، حتى إعلان وزارة الخارجية التأكيد مساء اليوم.

وكانت الوزارة نفت أي تغيير على التأشيرات المتبعة بخصوص السوريين، الأسبوع الماضي، مشيرةً أن المواطنين السوريين معفيون من تأشيرات دخول للإقامة لمدة 90 يومًا خلال فترة 6 أشهر.

ويعيش 2.4 مليون سوري في تركيا،بحسب الإحصاءات الرسمية، يتوزعون داخل المدن التركية وآخرون يقطنون في المخيمات، قسم منهم استصدر هويات تعريفية، وبعضهم حصل على إقامة سياحية، فيما يحمل آخرون جوازات سفر صالحة فقط.

ويعاني معظمهم من صعوبات في فهم القوانين التي تضمن وجودهم القانوني في البلاد، في ظل غياب قرارات واضحة للحكومة التركية بحق وجود اللاجئين السوريين على أراضيها.

بيان الخارجية بخصوص الفيزا للسوريين - الاثنين 28 كانون الأول 2015 (ترك برس)

بيان الخارجية بخصوص الفيزا للسوريين – الاثنين 28 كانون الأول 2015 (ترك برس)

اقرأ أيضًا: الحصول على تأشيرة الدخول التركية بثلاث دقائق فقط.

تابعنا على تويتر


Top