السورية سيرين حمشو تحصل على براءة اختراع عالمية

3666.jpg

السورية سيرين حمشو

نالت الشابة السورية سيرين حمشو، براءة اختراع في مجال الطاقة المتجددة، سجلت في مكتب الاختراعات العالمية (بورد).

ونشرت حمشو في صفحتها الشخصية عبر فيسبوك، فجر اليوم الثلاثاء 29 كانون الأول، “بفضل من الله يختتم عامي هذا بتسجيل أول براءة اختراع عالمية لي في مجال الطاقة المتجددة (طاقة الرياح)”.

وعن بداية الفكرة قالت حمشو “بدأتها بفكرة لم تمنعني غرابتها من مشاركتها مع مدير الفريق العلمي الأمريكي الذي شجعني على المضي بها”، مردفةً “عرضتها بعد ذلك على مدير الفريق التقني الألماني فأبدى دعمًا أكثر من سابقه”.

وأضافت الشابة السورية أن الفكرة تحولت إلى منتج عمل الفريق (سيرين ومديري الفريق الأمريكي والألماني)، قبل 4 أشهر، “عملنا نحن الثلاثة بقيادتي، فهنا ليس غريبًا أن تكون مدير مديرك في مشروع إذا كنت أهلًا لذلك”، لافتةً إلى أن اختراعها “سيعمم على جميع توربينات الهواء من الآن فصاعدًا بإذن الله”.

وختمت حمشو “لايوجد أجمل من فرحة الإنجاز والأجمل منه أن يكون إنجازك شيئًا تستفيد منه البشرية جمعاء”، مردفةً “أدين لهذه الشركة، تعلمت منها الكثير ومازلت أصغر من أن أكتفي مما تعلمت “.

وبحسب حمشو فإن تفاصيل الاختراع العلمية ستعرض قريبًا على موقع Google Patents.

سيرين حمشو أعدت العام الجاري، فيلمًا قصيرًا يعيد تعريف مفهوم الوطن والهجرة من وجهة نظر إسلامية، صوره فريق عربي في مدينة نيويورك الأمريكية.

تنحدر من مدينة حماة وتخرجت من كلية هندسة الاتصالات الإلكترونية في جامعة القلمون، كما درست الشريعة الإسلامية في الوقت ذاته، وهي الابنة الوحيدة للمخترع السوري عمر حمشو وابنة رفيدة الحبش.

تابعنا على تويتر


Top