الحصول على تأشيرة الدخول التركية بثلاث دقائق فقط

Untitled-098765r413.jpg

أعلنت وزارة الخارجية التركية فرض تأشيرة على المواطنين السوريين الراغبين بدخول تركيا، الاثنين 28 كانون الأول، وقابل السوريون الخبر بسخط وغضب لما يسببه ذلك من تضييق على حركتهم.

ويُعزا السبب في القرار إلى إعادة الحكومة السورية، الخميس، فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها، لتلغي بذلك اتفاقًا بين الدولتين يعود إلى العام 2009 يلغي التأشيرات بين البلدين، وفق بيان لوزارة الخارجية السورية.

ويوضح الفيديو المرفق سهولة التقديم على التأشيرة التركية الإلكترونية من خلال الموقع التابع لوزارة الخارجية التركية والمتوفر باللغة العربية من خلال ثلاث خطوات بثلاث دقائق فقط. مع العلم أن رسوم الحصول على التأشيرة هي 60 دولارًا أمريكيًا.

ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الإلكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.

وبعد تقديم الطلب سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الإلكترونية منه في الصفحة الأخيرة، وسيرسل الرابط إلى البريد الإلكتروني لصاحب الطلب أيضًا.

ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في التأشيرة عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة. ومع ذلك يفضّل لأصحاب التأشيرات أن يصطحبوا معهم نسخًا مطبوعة أو إلكترونية (الألواح الإلكترونية أو الهواتف الذكية) منها تحسبًا لحدوث أي طارئ في الشبكة.

تسجيل يوضح طريقة التقديم:

الموقع الخاص بالتقدم بطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية: https://www.evisa.gov.tr/ar/

تابعنا على تويتر


Top