النظام السوري يعتقل عضوين في الهيئة العليا لمؤتمر الرياض

56788.jpg

عضو المكتب التنفيذي في هيئة التنسيق الوطنية، وعضو الهيئة العليا للمفاوضات التي تمخضت عن مؤتمر الرياض، أحمد العسراوي

اعتقلت أجهزة الأمن السورية عضو المكتب التنفيذي في هيئة التنسيق الوطنية، وعضو الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، أحمد العسراوي، حسبما نشرت ابنته على صفحتها الشخصية في فيس بوك، اليوم الأربعاء 30 كانون الأول.

وقالت خلود العسراوي إن شخصًا آخر اعتقل مع والدها وهو أمين عام الاتحاد الاشتراكي منير بيطار، عضو في هيئة التنسيق وأحد أعضاء الهيئة أيضًا، مشيرةً إلى أنهما اعتقلا على الحدود السورية اللبنانية.

وأضافت خلود لعنب بلدي “اعتقل والدي الساعة 8 صباحًا، وأخبرنا سائق سيارة الأجرة الذي أوصله إلى الحدود اللبنانية أن هناك مذكرة توقيف بحقه”، وأردفت “منذ البارحة ونحن نحاول التواصل مع السائقين الذين نعرفهم وعادة ما يقصدهم والدي للذهاب إلى لبنان ولم نستطع لذلك تخوفنا قبل ذهابه”، مشيرةً إلى أن العسراوي اضطر للذهاب إلى كراجات السومرية لحجز سيارة أجرة.

مقربون من العسراوي اتهموا نظام الأسد باعتقالهما، وقال إسماعيل العسراوي تعليقًا على الخبر “يريدون أن نبتعد عن طاولة المفاوضات، وهذا يدعونا للإصرار على التواجد حولها”.

وشارك كل من بيطار والعسراوي ضمن وفد هيئة التنسيق الوطنية، في مؤتمر الرياض، الأربعاء 9 كانون الأول، واختيرا ليكونا ضمن الهيئة العليا للوفد المفاوض للأسد في جنيف، كانون الثاني المقبل.

اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، ضمت 34 عضوًا وهم: أحمد الجربا، أحمد العسراوي، بشار منلا، بكور السليم، جورج صبرا، حسام حافظ، حسن إبراهيم، خالد خوجه، رياض حجاب، رياض سيف، رياض نعسان آغا، زياد وطفه، سالم المسلط، سامر حبوش، سهير الأتاسي، صفوان عكاش، عبد الحكيم بشار، عبد العزيز الشلال، عبد اللطيف الحوراني، فاروق طيفور، لبيب نحاس، لؤي حسين، محمد جمعة عبد القادر، حسن حاج علي، محمد حجازي، محمد مصطفى علوش، محمد منصور، معاذ الخطيب (نفى الأمر عبر صفحته)، منذر ماخوس، منير بيطار، هند قبوات، وليد الزعبي، يحيى قضماني، وإياد أحمد.

تابعنا على تويتر


Top