روسيا تطالب تركيا بالقبض على قاتل طيار الـ “سو 24”.. فمن هو؟

jelik.jpg

طالبت موسكو السلطات التركية بالقبض على قاتل الطيار الروسي الذي أسقط سلاح الجو التركي طائرته “سوخوي 24” في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا مطلع الشهر الماضي.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء 30 كانون الأول، أن روسيا تطالب تركيا بالقبض على قاتل الطيار أوليغ بيشكوف، وذلك بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية قبل قليل.

وقالت الناطقة “نطالب السلطات التركية بالقبض على اربالسالان تشيلكا والمقربين منه، ومحاسبتهم جنائيًا على مقتل الطيار الروسي، وبسبب المشاركة في العمليات القتالية إلى جانب التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون على أراضي دولة أجنبية”.

عنب بلدي حاولت التقصي عن “اربالسالان تشيلكا”، الذي ذكرته الناطقة باسم الخارجية الروسية، وتبيّن أن اسمه ألب أرسلان جيليك (32 عامًا)، وينتمي إلى مجموعة تركمانية تدعى حركة “الذئاب الرمادية”، ويحمل الجنسية التركية.

وتتهمه روسيا بالوقوف وراء قتل الطيار الروسي حين فتح النار على مظلته وهي في الجو إلى جانب رفاقه في الفصيل، بحسب تسجيلات مصورة اعترف فيها بذلك.

تقارير تركية معارضة أكدت أن جيليك ابن مسؤول تركي، دون معرفة من يكون والده، وتنتمي مجموعته “الذئاب الرمادية” إلى الحركة القومية التركية، وتقاتل ضد قوات الأسد في منطقة جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي.

تسجيل ظهر فيه ألب أرسلان وتناقلته المعارضة التركية:

تابعنا على تويتر


Top