أبرز قراصنة الإنترنت لدى “داعش” قتيلًا في الرقة

777777777.jpg

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء الأربعاء 30 كانون الأول، عن مقتل خبير الحاسب الآلي وأحد أبرز قراصنة الإنترنت لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الوزارة إن غارة جوية أمريكية استهدفت، سيفول هاك سوجان، بالقرب من مدينة الرقة السورية، في 10 كانون الأول الجاري، مشيرةً إلى أنه “بديل الخبير البريطاني لدى التنظيم جنيد حسين”.

موقع دايلي إكسبريس البريطاني نشر تقريرًا، أمس الأربعاء، وقال إن سوجان من بنغلادش وكان يقيم في بريطانيا، لافتًا إلى أنه أحد العناصر الرئيسية في التنظيم بعد أن حل محل البريطاني، جنيد حسين، الذي لقي حتفه خلال إحدى الضربات الجوية في شهر آب الماضي.

British-educated-ISIS-hacker-Siful-Haque-Sujan-killed-by-US-drone-strike-in-Syria-425652

صورة سيفول هاك سوجان كما نشرها موقع ديلي إكسبريس البريطاني

وجاء نبأ مقتل سوجان بعد أقل من سنة ونصف من رحيله عن بريطانيا، حيث تلقى دراسته وعمل مديرًا لإحدى شركات الحاسب الآلي، ليغادرها عام 2014 بعد أن أخبر أصدقاءه بنيته العودة مع زوجته إلى بنغلاديش.

أحد زملاء سوجان في العمل، ورافقه لأكثر من 10 سنوات، قال إنه كان يساعد الجميع على إنشاء المواقع الإلكترونية لشركاتهم، وكان مبتكرًا دائمًا، مردفًا “لم تظهر أي علامات على الفكر الجهادي أثناء إقامته في بريطانيا”.

دخل سوجان بريطانيا عام 2003، ثم درس هندسة نظم الحاسب الآلي في جامعة جلامورجان قبل أن يؤسس شركة خاصة في المجال ذاته مع شقيقه في ويلز.

تابعنا على تويتر


Top