ميركل تحذر الألمان من “كره اللاجئين” في خطاب رأس السنة

9888.jpg

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها ستستخدم القوة الاقتصادية لتحويل تدفق اللاجئين لمصلحة البلاد، حسبما نشر موقع بلومبيرغ الأمريكي، اليوم الخميس 31 كانون الأول.

واعتمد الموقع على تصريحات مكتوبة حصل عليها من مكتب ميركل لخطاب رأس السنة الذي ستقرأه المستشارة الألمانية اليوم، وحثت فيه المواطنين على رفض الصراع الاجتماعي الذي يثيره القوميون بسبب الكره في قلوبهم”.

وتمحور الخطاب حول أثر أزمة اللاجئين على ألمانيا، وتضمّن أن “التأقلم مع المهاجرين سيكلف ألمانيا الوقت والجهد والمال، مضيفةً أن “تحديات اليوم تشكل فرصًا في الغد”.

وتبدو ميركل مصممة على التعامل مع التدفق كفرصة لتحديث وتنشيط أكبر اقتصاد في أوروبا، وهذا زاد شعبيتها في المحافل الدولية ولكنه خفض من شعبيتها في ألمانيا، وفقًا الموقع.

الخطاب اعتبر أن التداعيات المحلية دفعت بأزمات أخرى إلى الساحة مثل الصراع شرق أوكرانيا وتهديد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، وهي من القضايا العالقة العام المقبل.

وأضاف “العام المقبل يجب أن يجسد تناغمنا، كما يجب ألا نتعقب هؤلاء الذين يحملون الكره والبرود في قلوبهم ويدعون أنهم الوحيدون في ألمانيا ويقصون البقية”.

ومن المتوقع أن تنفق 17 ولاية في ألمانيا 18.5 مليار دولار على اللاجئين خلال العام المقبل، بعد وصول أكثر من 800 ألف لاجئ إلى ألمانيا العام الماضي، وفقًا لصحيفة ARD الألمانية، فيما صرح مؤخرًا وزير المالية الألماني، وولف غانغ ستشوبل، أن تأمين اللاجئين سيكون أولوية البلاد.

تابعنا على تويتر


Top