تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العمال مطلع العام المقبل

78888.jpg

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1300 ليرة تركية (قرابة 450 دولار أمريكي)، اعتبارًا من بداية العام المقبل.

ونشر داوود أوغلو تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، أمس الأربعاء 31 كانون الأول، جاء فيها “اعتبارًا من بداية كانون الثاني المقبل سيرتفع الحد الأدنى للأجور إلى 1300 ليرة تركية، كنا قد قطعنا عهدًا لكم بذلك وها نحن ننفذه، مبارك على أمتنا هذه الزيادة”.

وكان وزير العمل والضمان الاجتماعي، سليمان سويلو، ألمح في مؤتمر صحفي، مساء أمس الأربعاء، إلى إمكانية رفع الحد الأدنى للأجور، بعد أن رفع إلى 949 ليرة خلال النصف الأول، ثم إلى ألف ليرة في النصف الثاني من العام الجاري.

وبحسب ما نشرت شبكة BBC التركية، الجمعة 25 كانون الأول، فإن مئات الآلاف من السوريين سيحصلون على إذن عمل رسمي في تركيا قريبًا، ومن الممكن أن يستفيد السوريون من القرار.

يعيش قرابة مليوني سوري في تركيا، بعضهم يتوزعون داخل المدن التركية وآخرون يقطنون في المخيمات، ويعمل معظمهم بشكل “غير رسمي” في العديد من المنشآت الصناعية وبمصالح أخرى داخل الولايات التركية، لكسب قوت يومهم وإعالة عائلاتهم التي فرت من سوريا جراء الحرب التي دخلت عامها الخامس.

تابعنا على تويتر


Top