أنقرة: سنواجه محاولات PYD في العبور إلى غرب الفرات

kort.jpg

قال نائب رئيس الوزراء التركي والناطق باسم الحكومة، نعمان كورتولموش، إن الحكومة التركية ستواجه أي محاولة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD)، للعبور إلى الجهة الغربية لنهر الفرات، مشيرًا إلى أنها تعتبر “خطًّا أحمر” لتركيا.

ونقل موقع ترك بريس عن كورتولموش، اليوم الجمعة 31 كانون الأول، تأكيده أنّ تركيا ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال تجاوز حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD)، إلى الجهة الغربية لنهر الفرات. نافيًا الشائعات التي تفيد بتجاوز عناصر الاتحاد الديمقراطي، إلى الضفة الغربية للفرات، تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال كورتولموش إن “المعلومات التي حصلت عليها القيادة التركية تفيد عكس هذه الادعاءات، وإنّ تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تعتبره تركيا تابعًا لمنظمة حزب العمال الكردستاني (PKK)، لم يتجاوز المنطقة المحظورة”.

وتعتبر الحكومة التركية المنطقة الواقعة بين مدينة جرابلس ومارع، منطقة حمراء، وبحسب تصريحات نائب رئيس الحكومة فإن القيادة التركية لن تسمح للمنظمات التي وصفها بـ “الإرهابية” بالاقتراب منها.

وسيطرت قوات “سوريا الديمقراطية” على سد تشرين في منطقة منبج، السبت 26 كانون الأول، وسط نداء وجهه ناشطون لإيجاد حلٍ لتوقف عنفات النهر الذي أدى إلى غمر 7 قرىً محيطة بالمياه.

اقرأ أيضًا: 7 قرى غمرها الفرات شرق حلب.. كيف تحلّ قضية سد تشرين؟

تابعنا على تويتر


Top