من السوشي الياباني إلى العنب الديراني

جريدة عنب بلدي – العدد 48 – الاثنين- 21-1-2012

24

من بلاد التكنولوجيا والسوشي إلى داريا أخوة العنب والدم.. توجه أحرار اليابان بهذه الرسالة التي تحمل في طياتها معانٍ إنسانية سامية لمدينة داريا الجريحة ومعتقليها.

( «من اليابان» الحرية لداريا وشبابها ورجالها، داريا المدينة التي لم نكن نسمع سوى بعنبها الطيّب ودواليه المتسلقة المتمايلة..

 هذه المدينة لم نعد نسمع فيها سوى بالقصف والتدمير، بالمجازر والقتل، بالناس الذين هُجِّروا في وطنهم سوريا لتصير حياتهم أصعب من أن تتخيله حياتنا التي صارت بالنسبة لنا على بساطتها ترفًا لا حاجة لنا به.

كم هي صعبةٌ حياة الإنسان في بيتٍ أو حديقة أو شارع أو تحت شاحط درج لم يكن يدري به… حياة تملؤها الذكريات والألم.. وفوق هذا وذلك تأتي قوات الأمن لتعتقل شبابًا ورجالًا ممَّن لم يتبق لديهم أي شيء.. دموعُ أهاليهم وأمهاتهم لم ولن تجف على ما قد يحل بهم في المعتقل، ففي الثاني من شهر كانون الأول ألقى الأمن السوري القبض على أكثر من ثمانين شابًا من داريا الحزينة، لا نعلم ما حل أو سيحل بهم.. ولكن من هُنا من اليابان ونحن القريبين البعيدين نطالب بحريتهم وكلُّنا أمل أنه لابد أن يأتي الفرج يومًا ما، وفي ذلك اليوم سنرى الضحكة تعلو الوجوه لنقطف معًا عنب داريَّا الذي سيكون أشهى وأطيب من ذي قبل )..

تابعنا على تويتر


Top