عنب افرنجي 48

جريدة عنب بلدي – العدد 48 – الاثنين- 21-1-2012

48.indd

الأردن

نظمت الجالية السورية في عمان اعتصامًا يوم الجمعة 18 كانون الثاني 2013 أمام السفارة السورية، وذلك عقب صلاة وخطبة الجمعة، هتف فيها المتظاهرون لحلب ولداريا، حيث أحيا الاعتصام المنشد أبو مالك الحموي وأبو عمر، ورفع المعتصمون لافتات لداريا حملت عبارات: «مهما طال الظلم والألم ستبقى داريا ويبقى العنب» ، «شهداء داريا شعلة تضيئ طريقنا نحو النصر».

مصر

تجمع ناشطون سوريون في مدينة 6 أكتوبر المصرية يوم الجمعة 18 كانون الثاني في مظاهرة مسائية احتجاجًا على مجزرة جامعة حلب، وتعبيرًا عن تضامنهم مع معاناة الشعب السوري في الداخل. وغنوا خلالها أغانِ ثورية وهتفوا للجيش السوري الحر.

بريطانيا

قام شباب سوريون برعاية المنظمة العالمية الإنسانية يوم الأربعاء 16 كانون الثاني بحملة توزيع حرامات ومدافئ على اللاجئين السوريين في الأردن وكذلك على اللاجئين في اللاذقية والرقة ومدينة أنطالية التركية.

البحرين

جمع بحرينيون يوم الخميس 17 كانون الثاني تبرعات لإخوانهم في سوريا بلغ حجمها في واحدة من نقاط التبرع حوالي 6.25 مليون ليرة سورية.

السعودية

دعت الجالية السورية في مدينة جدة في السعودية يوم الخميس 17 كانون الثاني لحفل خيري من أجل سوريا بعنوان «ملتقى الأسرة السورية» يحييه منشد الثورة السورية «يحيى حوى» ويتضمن الحفل العديد من الفعاليات والمسابقات المنوعة، على أن يعود ريعه للشعب السوري.

قطر

قام شباب قطريون في منطقة العزيزية في الدوحة يوم الخميس 17 كانون الثاني بعملية تجميع وفرز المساعدات الذاهبة للداخل السوري، وتتألف المساعدات من مواد غذائية (معلبات، تمور، طحين…) وحاجيات للأطفال بالإضافة إلى الملابس والمفروشات والسجاد والكثير من الحاجيات الضرورية وذلك لإرسالها إلى لشعب السوري المنكوب.

تابعنا على تويتر


Top