تركيا تنهي بناء جدار الفصل بين الريحانية وريف إدلب

456357.jpg

أنهت السلطات التركية بناء جدار بطول 11.5 كيلو مترًا في مدينة الريحانية المحاذية للحدود مع سوريا، بهدف منع عمليات التهريب والعبور غير الشرعي من وإلى سوريا.

وأوضح موقع ترك برس الناطق باللغة العربية أن الجدار يمتد من بلدتي بيش أصلان وبوكولماز في منطقة الريحانية في ولاية هاتاي جنوب تركيا، بعرض مترين وارتفاع ثلاثة أمتار.

وبالتوازي، انتهت تركيا من حفر خندق بعمق 2.5 متر وطول 5 كيلومترات في منطقة يايلاداغ المطلة على محافظتي إدلب واللاذقية، مع استمرار العمل على إنشاء جدار بطول 9 كيلومترات.

وكشف الموقع عن نية أنقرة البدء ببناء جدار بطول 10 كيلومترات على امتداد منطقة “ألتن أوزو”، بحيث يصل طول الجدار الفاصل ما بين المناطق السورية وولاية هاتاي التركية إلى 80 كيلومترًا.

وعززت تركيا حدودها مع سوريا، بحفر خندق عام 2014 بطول 333 كيلو مترًا، وإنشاء ساتر ترابي بطول 60 كيلو مترًا، إلى جانب وضع أسلاك شائكة على حدودها بطول 160 كيلومترًا.

وتأتي هذه الخطوات وسط استمرار السلطات التركية إغلاق معابرها البرية مع سوريا بشكل شبه كامل، واقتصار دخول وخروج القوافل التجارية والإغاثية، إلى جانب الحالات الإنسانية، في ظل مقتل عدد من السوريين خلال العام الماضي برصاص حرس الحدود التركي لدى محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

تابعنا على تويتر


Top