حزب الله يدمر عربةً في مزارع شبعا وإسرائيل ترد

546432.jpg

أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن تدمير عربة حربية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان، وإصابة جنود كانوا فيها، الاثنين 4 كانون الثاني، الأمر الذي قوبل بقصف إسرائيلي على قرى لبنانية.

بيان حزب الله الاثنين 4 كانون الثاني

بيان حزب الله الاثنين 4 كانون الثاني

ونشر حزب الله بيانًا قبل قليل، قال فيه “قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بدورية إسرائيلية مؤللة ما أدى إلى تدمير آلية من نوع همر وإصابة من بداخلها”.

الاستهداف، وبحسب البيان، كان عند الساعة الثالثة وعشر دقائق عصر اليوم، الأمر الذي أكده الجيش الإسرائيلي، وقال المتحدث باسم الجيش، بيتر ليرنير، في تغريدة عبر موقع تويتر إن “عبوة ناسفة انفجرت ضد مركبات تابعة للجيش في منطقة جبل دوف”، موضحًا أن الجيش رد “بإطلاق قذائف مدفعية”.

إسرائيل ردت على استهداف جنودها، وقال المتحدث باسم الجيش “قصفنا جنوب لبنان بـ 40 قذيفة، وعلى الحكومة اللبنانية أن تتحمل المسؤولية”، وأوضحت وسائل إعلام لبنانية أن القصف استهدف قريتي شالوح المجيدية وضبعة التبن في مزارع شبعا بـ 45 قذيفة.

وتأتي العملية في إطار تهديدات لقياديي حزب الله، وعلى رأسهم حسن نصر الله، بالرد على اغتيال إسرائيل للقيادي في صفوف الحزب، سمير قنطار، في بلدة جرمانا في ضواحي دمشق، كانون الأول الماضي.

تابعنا على تويتر


Top