فيديو.. أهالي كفريا والفوعة يطالبون قائد ميليشيا النجباء العراقية بفك الحصار

KAABEE.jpg

أكرم الكعبي، قائد ميليشيا النجباء العراقية

عرضت قناة النجباء الفضائية التابعة لميليشيا النجباء العراقية تسجيلًا مصورًا، الخميس 7 كانون الثاني، أظهر مناشدة أهالي بلدتي كفريا والفوعة، شمال إدلب، بضرورة فك الحصار المفروض من قبل فصائل المعارضة على البلدتين.

“وينك وينك يا كعبي.. الحصار موت شعبي.. كلو بسبب الحصار فكوا عنا هالحصار”، يقول أهالي القريتين في التسجيل، في إشارة إلى أكرم الكعبي، قائد ميليشيا النجباء  التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد في ريف حلب الجنوبي.

ولم تخفِ ميليشيا النجباء نيتها محاولة فك الحصار عن البلدتين الشيعيتين المحاصرتين من قبل جيش الفتح، عبر تصريحات وخطب سابقة للكعبي الذي أكد أنه سيصل إلى كفريا والفوعة بعد “تطهير” ريف حلب الجنوبي.

واعتبرت “النجباء” في تسجيلها الأخير أن أهالي البلدتين “لاذنب لهم سوى أنهم آمنوا بمظلومية الحسين، فحاصرهم الظلام بكل وحشية حتى سفكت دماؤهم واستبيحت حرائرهم”.

وتخضع كفريا والفوعة إلى جانب مدينة إدلب وبلدات الزبداني ومضايا وبقين إلى هدنة وتسوية اتفق عليها قبل نحو 3 أشهر، وطبق قرار وقف إطلاق النار فيها على أن تفتح ممرات إنسانية إلى البلدات المحاصرة، لكن قوات الأسد وحزب الله لا زالت تفرض حصارًا على بقين والزبداني ومضايا، تسبب بموت عدد من المدنيين جوعًا.

التسجيل الذي نشرته حركة النجباء:

تابعنا على تويتر


Top