انقلاب حافلة ركاب يقتل 7 سوريين على طريق اسطنبول-أزمير

12498757_10153432095902875_1108084476_n-copy.jpg

انقلبت حافة ركاب تقل عددًا من المسافرين معظمهم سوريين أثناء توجهها من مدينة اسطنبول إلى أزمير، فجر اليو السبت 9 كانون الثاني.

وتناقلت وسائل إعلامية تركية خبر انقلاب الحافلة وقالت إن 8 أشخاص لقوا حتفهم بينما أصيب 42 آخرين ونقلوا إلى مشفى الدولة في مدينة إيديرميت، أغلبهم سوريون، بعد انطلاق حافلة كانت تقلهم من اسطنبول منتصف ليل أمس.

موقع son dakika التركي قال إن الحافلة انقلب في منطقة Havran في باليكسير، مشيرًا إلى أنها كانت تقل عددًا من السوريين طالبي اللجوء.

ونقل عمن وصفهم “شهود عيان”، قولهم إن 7 منهم قتلوا إضافة إلى سائق الحافلة وهو تركي الجنسية، نتيجة “السرعة الزائدة”.

الشرطة التركية توجهت إلى مكان انقلاب الحافلة التي تحمل اللوحة EC 403، لافتة إلى أنه بدأت التحقيق في الحادث.

ولاتعتبر الحادثة الأولى من نوعها، إذ قضى عدد من اللاجئين السوريين في حوادث انقلاب حافلات، كان بعضهم من العمال الذين في مدن إقليم هاتاي ومناطق أخرى.

وتستضيف تركيا 2.4 مليون لاجئ سوري، وفق الإحصاءان الرسمية، يقيم قرابة 250 ألفًا منهم داخل 25 مخيمًا حدوديًا مع سوريا، بينما يتوزع الباقي في المدن التركية، وأبرزها اسطنبول وغازي عنتاب ومرسين ومدن إقليم هاتاي.

ويتوجه المئات من السوريين طالبي اللجوء إلى تركيا، ويؤمن لهم “مهربو البشر” قوارب صغيرة إلى أوروبا (بلم)، تخرج في رحلات شبه يومية من اسطنبول وأزمير التركيتين باتجاه الجزر اليونانية، رغم العواصف والطقس غير الملائم للسفر.

تابعنا على تويتر


Top