“ميزة الاتصال الضوئي المجاني” لتطبيق واتس آب.. احذر الشَرَك

whatsapp.jpg

“أطلقت واتس آب ميزة الاتصال الضوئي على تطبيقها لتتمتع بإنترنت مجاني مفتوح وغير محدود أينما كنت. ادخل لمعرفة إذا كان جوالك يدعم هذه التقنية”.

بهذه العبارات روج أصحاب الميزة الوهمية “خدمة الاتصال الضوئي ” رسالتهم الخبيثة، والتي تمكنهم من اختراق خصوصيتك والوصول إلى هاتفك الذكي.

الشائعة انتشرت في سوريا وبلدان عربية أخرى، وتفرض هذه الميزة على الفريسة دعوة 15 صديقًا لتجربتها حتى يستطيع تفعيلها، كما ورد في الموقع الملغم. وهذا ما يتداوله أيضًا “ضعاف الإرادة” بعد وقوعهم في الشَرَك.

تنتشر بين الفينة والأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي إعلانات لأدوات وخدمات ذات عناوين براقة، تهدف إلى الإيقاع بأكبر عدد من الناس، كتفعيل اتصال الفيديو في مكالمات واتس آب، والذي مازال في مرحلة الاختبار، أو الدعوة لتجربة ميزة “اعرف من زار بروفايلك” على فيسبوك وغيرها.

لا يوجد حتى الآن ميزة تدعى “اتصال ضوئي”، ما عدا مشاريع الإنترنت المجاني من فيسبوك أو جوجل، أو بث الإنترنت عن طريق الضوء عبر خدمة لاي فاي، التي نشرت عنب بلدي مقالات تعريفية عنها  في أعداد سابقة.

ينصح أصحاب الاختصاص دائمًا باستخدام مضاد فيروسات على الهواتف الذكية والحواسيب وبالابتعاد عن الروابط المشبوهة وعدم الاغترار بها، مهما كانت عناوينها برّاقة.

تابعنا على تويتر


Top