دوما.. الطيران الحربي يستهدف المدينة ويوقع ضحايا

Weewwerrr.jpg

مدينة دوما في الغوطة الشرقية - الأحد 10 كانون الثاني 2016 (تصوير ياسر الدوماني)

استهدف الطيران الحربي مناطق عدة، داخل مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما خلف ضحايا وجرحى، مساء اليوم الأحد 10 كانون الثاني.

مراسل عنب بلدي، قال إن الحصيلة الأولية لضحايا قصف الطيران الحربي على المدينة وصل إلى 10 أشخاص، إضافة إلى ما يقارب 50 جريحًا، مشيرًا إلى أن فرق الدفاع المدني “توجهت لإنقاذ الناجين من تحت الأنقاض”.

بدوره نشر الدفاع المدني في ريف دمشق، عبر صفحته الرسمية في فيس بوك حصيلة الضحايا، وقال إن 8 أشخاص قتلوا “كحصيلة أولية”، بينهم طفل وامرأة، مضيفًا أن قرابة 35 آخرين أصيبوا “معظمهم نساء وأطفال”.

وأشار الدفاع المدني إلى مفقودين تحت ركام الأبنية المهدمة، جراء القصف الجوي بغارتين جويتين أطلقتا 10 صواريخ موجهة “شديدة الانفجار”، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل داخل الأحياء السكنية.

وحدات الإخلاء والإسعاف في الدفاع المدني أسعفت الجرحى، وأخلت المدنيين من المناطق المستهدفة إلى أخرى آمنة، بحسب الدفاع المدني، الذي قال إن عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المهدمة “ما زالت مستمرة”.

وتستمر قوات الأسد في تصعيدها العسكري في الغوطة الشرقية، منفذة قصفًا يوميًا بمختلف أنواع الأسلحة، تزامنًا مع مواجهات ومعارك مع فصائل المعارضة في منطقة المرج وعلى أوتوستراد حرستا.

تابعنا على تويتر


Top