“العقاري” يبدأ تشغيل صرافاته على “الطاقة الشمسية” في دمشق

ppglkll.jpg

صراف آلي يعمل على الطاقة الشمسية في المزة بدمشق - الأربعاء 13 كاانون الثاني 2016 - (يوميات قذيفة هاون في دمشق)

نشرت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق”، اليوم الأربعاء 13 كانون الثاني، صورة لصراف البنك العقاري في منطقة المزة، وقالت إنه واحدٌ من أصل عشرة أخرى تعمل على الطاقة الشمسية في العاصمة.

وكان المدير العام للمصرف العقاري السوري، أحمد العلي، أعلن منذ ثلاثة أيام، أن تجربة تشغيل الصرافات الآلية بالطاقة الشمسية، ستعمم على عشرة صرافات كمرحلة أولى في مدينة دمشق.

وقالت وكالة الأخبار الرسمية السورية (سانا)، إن الخطوة جاءت لحل أزمة توقف الصرافات عن العمل بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

بينما اعتبر أيمن، وهو محاسب قانوني سوري، في حديثه لعنب بلدي، أن الخطوة “لن تقدم ولن تؤخر، فهي ليست إلا محاولة فاشلة لحل أزمة الصرافات”.

وساهمت خمس سنوات من الحرب في سوريا، بفرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري شملت شركات وبنوكًا وشخصيات، ومن بين البنوك المحظورة: البنك المركزي السوري، والبنك التجاري السوري، وبنك سوريا الإسلامي.

واعتبر الباحث في جامعة سينت آندروز، رشاد قطان، أن الاقتصاد السوري يعيش حالة من الفوضى إثر سنوات من النزاع ووسط عقوبات دولية مشددة، وخلافًا لتوقعات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، صمدت البنوك السورية في وجه العاصفة إلى حد بعيد، بحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، آب الماضي.

تابعنا على تويتر


Top