ملكة الأردن ترد على رسم “شارلي إيبدو” بحق الطفل إيلان

889963.jpg

ردّت الملكة الأردنية، رانيا العبدالله، على رسم صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية، الذي سخر من الطفل السوري إيلان، وأظهره راكضًا خلف امرأة ألمانية.

الملكة رانيا نشرت عبر حسابها الرسمي في تويتر، مساء الجمعة 15 كانون الثاني، رسمًا من فكرتها ورسم فنان الكاريكاتير الأردني، أسامة حجاج، على أنه للطفل إيلان، وطرحت تساؤلًا حول مصير الطفل إيلان لو بقي على قيد الحياة.

وتساءلت ملكة الأردن “ماذا كان سيصبح إيلان في المستقبل لو بقي على قيد الحياة؟”، مرفقةً إجابة باللغة الفرنسية والعربية والإنكليزية، “كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيبًا أو معلمًا أو أبًا حنونًا”.

وكانت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة نشرت رسمًا كاريكاتيريًا، اعتبرت فيه أن إيلان، الذي وجدت جثته ممددة على أحد شواطئ تركيا، “سيتحرش بالنساء لو كبر”، على خلفية الاعتداءات في مدينة كولونيا الألمانية.

وعثر على جثة الطفل السوري إيلان (3 سنوات)، على شاطىء جزيرة كوس اليونانية، في أيلول الماضي، بعد أن قضى غرقًا، وأثارت حادثه غرقه جدلًا دوليًا واسعًا وطرحته أبرز الصحف العالمية.

واستقبل الأردن بحسب الإحصاءات الرسمية، قرابة مليون ومئتي ألف لاجئ سوري، وكانت الملكة الأردنية أكدت في وقت سابق أن “إغاثتهم وتمكينهم من العيش، مسؤولية كل شخص، لا عطفًا بل واجبًا إنسانيًا”.

اقرأ أيضًا: شارلي إيبدو تسخر من الطفل السوري إيلان: لو كبر لتحرش بالنساء.

تابعنا على تويتر


Top