نجل الأسد ينال المرتبة السابعة في “الأولمبياد العلمي”

hafezbasharassad.jpg

من حفل تكريم الأولمبياد العلمي السوري (دمشق الآن)

حاز حافظ بشار الأسد على المرتبة السابعة في الأولمبياد السوري، بحسب ما نقلت صفحة دمشق الآن الموالية للنظام السوري.

وقالت الصفحة “مع اختتام المرحلة النهائية من الأولمبياد العلمي السوري، الطالب حافظ بشار الأسد يحصل على المرتبة السابعة في مادة الرياضيات”.

مع اختتام المرحلة النّهائيّة من الأولمبياد العلميّ السّوري, الطّالب حافظ بشّار الأسد يحصل على المرتبة السّابعة في مادّة الرّياضيّات. الصورة من حفل التتويج بعدسة دمشق الآن

Posted by ‎دمشق الآن‎ on Monday, January 18, 2016

الخبر الذي أوردته الصفحة، اليوم الاثنين 18 كانون الثاني، شهد تعليقات ساخرة وأخرى جادة، على غرار تعليق المذيعة في راديو سوريات، علا سليمان، التي طالبت بذكر أسماء الحاصلين على المراتب الأولى، وكتبت “لا وطن للمتملقين”.

بينما توالت التعليقات التي باركت لعائلة الأسد ما وصفته بـ “تفوق الغالي”، وتخللها تعليقات ساخرة مثل “يعني فينا نقول أولمبياد نزيه وديموقراطي”.

وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أوردت، قبل قليل، خبر تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة، دون أن تأتي على ذكر الأسد الابن، مشيرةً إلى أن التكريم كان برعاية أسماء الأسد.

ومنح بشار الأسد، اليوم، طلاب الأولمبياد العلمي السوري من حملة الشهادة الثانوية الحائزين على جوائز عالمية، قبولًا في الجامعات السورية، دون التقيد بأحكام القبول المحددة في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

والأولمبياد يضم مجموعة من الطلاب السوريين المتفوقين في المرحلة الثانوية، في مجالات العلوم والرياضيات والفيزياء وغيرها.

تابعنا على تويتر


Top