فيسبوك يطلق خدمة جديدة لـ “عشاق الرياضة”

spooortfacebook.jpg

أطلق موقع “فيسبوك” خدمة جديدة لعشاق الرياضة تحت مسمى “ملعب فيسبوك للمنافسات الرياضية”، اليوم الخميس 21 كانون الثاني.

وستوفر الخدمة مكانًا مخصصًا لتنظيم المنافسات الرياضية مع الأصدقاء والعالم، وفقًا لبيان نشره الموقع اليوم، ونقلته “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

واعتبر الموقع أنه “مع أكثر من 650 مليون مشجع رياضي، يعد فيسبوك أكبر ملعب في العالم، إذ يلجأ الناس بالفعل إلى فيسبوك للاحتفال ومواساة بعضهم وأصدقائهم والمشجعين الآخرين”.

ويأتي بناء مكان مخصص للرياضة “ليتمكن المستخدمون من الإحساس وكأنهم يشاهدون المنافسات الرياضية مع أصدقائهم، وإن لم يكونوا حاضرين في نفس المكان”.

الخدمة ستجمع كل محتوى “فيسبوك” المتعلق بالمنافسات الرياضية في مكان واحد، وستنقل بشكل مباشر ووفق ترتيب زمني، كما تتيح عرض منشورات الأصدقاء وتعليقاتهم على المباريات، إضافة إلى منشورات وتعليقات الخبراء، مثل الفرق والاتحادات والصحفيين، مع سهولة الوصول إلى الصفحات الخاصة بهم.

ويأمل “فيسبوك” من خلال الخدمة الجديدة أن يجعل مشاهدة بث المنافسات أفضل بكثير، على حد وصفه، إضافة إلى عرض نتائج المباريات لحظة بلحظة، وجمع الإحصاءات ومعلومات المنافسات والدوريات، لتحديد مكان عرضها على التلفاز.

وستكون الخدمة متاحة ابتداءً من اليوم لمنافسات كرة القدم الأمريكية، لتدعم قريبًا ألعابًا أخرى، مثل كرة السلة وكرة القدم، كما تتوفر حاليًا على هواتف “الآيفون” في الولايات المتحدة، بينما يعمل موقع “فيسبوك” على خطة بغية تقديمها عبر منصات أخرى، خلال الأسابيع المقبلة.

ويعتبر موقع “فيسبوك” الثاني عالميًا من حيث عدد الزيارات، بعد جوجل، ويملك أكثر من 1.55 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويعتمد الملايين عليه للوصول إلى صفحات رياضية عالمية وعربية، تنشر عبرها روابط لمشاهدة بث مباشر للمباريات الرياضية، ومتابعة نتائجها أول بأول.

تابعنا على تويتر


Top