المرزوقي وكرمان يزوران مخيمات السوريين في أورفا التركية

kekekekekmamaam.jpg

منصف المرزوقي وتوكل كرمان في مكتب "رزق" في أورفا التركية (عنب بلدي).

زار كل من الدكتور محمد منصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق، وتوكل كرمان، اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2011، عددًا من مخيمات اللاجئين السوريين في ولاية أورفا التركية، أمس الأربعاء 20 كانون الثاني.

marzoqii2

منصف المرزوقي في مكتب “رزق” في أورفة التركية

وجاءت الزيارة برفقة نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، أحمد طعمة، إضافة إلى زعيم حزب الغد المصري، أيمن نور، وعدد من النخب السياسية والمجتمعية السورية.

الوفد توجه حين وصوله إلى مكتب التطوير المهني السوري “رزق”، المختص بتأمين فرص عمل مجانية للسوريين المقيمين في أورفا، وقابل المرزوقي عددًا من موظفي ومراجعي المكتب، ثم وجه كلمة شكر للحكومة التركية لـ “وقوفها إلى جانب السوريين”.

وانتقل بعدها إلى مخيمي حران وأقجه قلعة، واستمرت الزيارة قرابة ساعتين، تعرّف خلالها المرزوقي والوفد المرافق له على أوضاع اللاجئين واحتياجاتهم، كما قابل مسؤولين من دائرة الهجرة ومنظمة “آفاد” التركية.

وكان المرزوقي أعلن عن نيته زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا، الثلاثاء 19 كانون الثاني، خلال مؤتمر صحفي على هامش مشاركته في “الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي”، الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية.

وأكدّ أنه سيستضيف عائلة سورية لاجئة في منزله، داعيًا زعماء الدول العربية لفتح بلدانهم أمام السوريين، على اعتبار أنهم استقبلوا الكثير من الشعوب العربية فيما سبق.

تابعنا على تويتر


Top