فرنسا: التحالف الدولي سيسرع ضرباته ضد تنظيم “الدولة”

camera iconالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - 18 كانون الثاني 2016 (رويترز).

tag icon ع ع ع

أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أن التحالف الدولي “سيسرع” ضرباته ضد تنظيم “الدولة” في العراق وسوريا، اليوم الخميس 21 كانون الثاني.

وجاء تصريح هولاند خلال الحفل السنوي، بمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي الفرنسي في قصر الإليزيه، وقال إن وتيرة العمليات ستتسارع وفرنسا تؤدي دورها كاملًا فيها.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن الاستراتيجية التي سار عليها اجتماع جرى أمس، لوزراء دفاع أبرز سبع دول مشاركة في التحالف، “تمر عبر تحرير مدينتي الرقة في سوريا والموصل في العراق”.

كما أكد هولاند على رغبة فرنسا وأعضاء التحالف، تقديم الدعم للقوات العربية والكردية التي تقاتل تنظيم “الدولة” على الأرض في سوريا، موضحًا “هذا ضروري إن أردنا تحرير هاتين المدينتين وكافة الأراضي السورية والعراقية التي سقطت في أيدي التنظيم”.

ونفذت فرنسا ضربات جوية عدة في سوريا، إذ استهدفت مطلع كانون الثاني الجاري 7 مواقع نفطية بالقرب من مدينة الرقة معقل تنظيم “الدولة” في سوريا، ودمرت 9 مخابئ و4 جسور يستخدمها التنظيم.

ومنذ هجمات باريس في 13 تشرين الثاني الماضي، والتي أعلن التنظيم المسؤولية عنها، كثفت فرنسا ضرباتها الجوية في سوريا، وركزت على الرقة، إضافة إلى الأهداف النفطية، المصدر الأول لتمويل التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة