صالح مسلم: جيش الإسلام يحمل فكر القاعدة والدولة الإسلامية

ddd1.jpg

اتهم الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، أحد أبرز فصائل المعارضة المسلحة وهو “جيش الإسلام” بأن “له نفس فكر” تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية.

وقال مسلم إن عقلية جيش الإسلام “هي نفس عقلية جبهة النصرة وداعش، ومن الواضح أنها تريد إقامة دولة إسلامية”.

 ويتركز “جيش الإسلام” وهو أكبر فصيل عسكري في ريف دمشق إلى جانب فصائل أخرى في منطقة الغوطة الشرقية، وقتل قائده زهران علوش في غارة جوية، يعتقد أنها روسية في 25 كانون الأول الماضي.

وطالب مسلم في مقابلة مع وكالة أنباء رويترز، 22 كانون الثاني، بتمثيل الأكراد في محادثات السلام المقررة في جنيف، مشيرًا إلى أنها ستبوء في الفشل لو لم يشارك أكراد سوريا.

وقال مسلم “إذا كانت هناك أطراف مؤثرة في هذه القضية السورية لن تجلس على الطاولة فسيتكرر ما حدث في جنيف 2” في إشارة إلى مفاوضات فاشلة عقدت العام 2014.

وفي السياق، شددت الخارجية الألمانية على ضرورة مشاركة الأكراد في المباحثات السورية، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن بلاده ترغب في مشاركة جماعات كردية في محادثات السلام السورية.

وقال المتحدث “نعم هناك أقلية كردية كبيرة في سوريا… وحق الأقلية الكردية بالمشاركة في صياغة مستقبل سوريا المستقرة حق أصيل”.

وتعارض تركيا بدورها انضمام الأكراد السوريين إلى محادثات السلام في جنيف، وتتهم روسيا وآخرين بمحاولة تقويض المفاوضات المتعلقة بالتوصل إلى حل في سوريا بإشراك جماعات مثل وحدات حماية الشعب الكردية.

تابعنا على تويتر


Top