روسيا اليوم: تركيا تهدد بالانسحاب من “دعم سوريا” إذا مثّل الأكراد في جنيف

sss3.jpg

هددت تركيا بالانسحاب من مجموعة “دعم سوريا” في حال تم تمثيل الأكراد السوريين في وفد المعارضة بمفاوضات “جنيف 3″، وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم”، 23 كانون الثاني.

وذكر الموقع، أن “مجلة فورين بوليسي الأمريكية نقلت عن دبلوماسي رفيع في الأمم المتحدة، بأن الوفد التركي برئاسة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو سلم المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في بداية الأسبوع تحذيرًا حول استعداد أنقرة للخروج من عملية التسوية السورية”.

وأشارت المجلة، إلى أنّ نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحاول خلال زيارته لتركيا إقناع أنقرة بعدم الخروج من المفاوضات حتى في حال اشتراك الأكراد السوريين في عملية التفاوض.

وطالب الزعيم الكردي السوري صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، بتمثيل الأكراد في مفاوضات السلام المقررة في جنيف، محذرًا بأن المفاوضات ستفشل دون هذه المشاركة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أشار إلى أن انعقاد مفاوضات جنيف المقررة في 25 الحالي، قد يتأخر يومًا أو يومين، في وقت قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا بأن تاريخ 25 كانون الثاني ليس “مقدساً”، وأنه سيرسل الدعوات حين “يشعر أن الوقت حان”.

تابعنا على تويتر


Top