النظام يستخدم صواريخ «فلق» للمرة الأولى في داريا

322.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 49 – الأحد – 27-1-201332

داريا – عنب بلدي

أكّد المجلس المحلّي لمدينة داريا يوم الاثنين 21 كانون الثاني 2013 وبعد الاستعانة بخبراء عسكريين استخدام نظام الأسد صواريخ من نوع «فلق Falaq-2 333mm» ذات القوة التدميرية الكبيرة في قصف المدينة. وهي صواريخ كورية المنشأ أصبحت تصنع مؤخرًا في كل من سوريا وإيران. ويبلغ عيار صاروخ فلق 333 ملم ووزنه حوالي الـ 250 كيلو غرامًا، بينما يبلغ وزن رأسه المتفجر 120 كيلو جرامًا، ويصل مداه إلى 10800 متر، وهو أشدّ تدميرًا من الصواريخ التي أطلقها نظام الأسد على مدينة داريا في أوقات سابقة.

وقد رصدت عدسات الناشطين راجمات لتلك الصواريخ متواجدة في مطار المزة العسكري وهي تطلق صواريخها نحو المدينة مما تسبب بتدمير عدد من المنازل بشكل كامل، كما أظهرت مشاهد أخرى بثها الناشطون حجم الانفجارات التي تخلّفها تلك الصواريخ، وقد قال بعض السكان المحليين أنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية وشاهدوا ألسنة لهب عالية بعد أن سقط صاروخ لا يعرفون ماهيته لكنهم أكّدوا أنهم لم يروا مثل تأثيره من قبل.

كلّ هذا يندرج تحت التصعيد الأمني الذي يمارسه النظام يومًا بعد يوم على مدينة داريا في محاوله منه للسيطرة عليها بعد انتشار الجيش الحر فيها وصدّه لمحاولات الاقتحام المتكررة.

تابعنا على تويتر


Top