عنب افرنجي 50

جريدة عنب بلدي – العدد 50 – الأحد – 3-2-2012

فرنسا

دعا سوريون في فرنسا يوم السبت 2شباط 2013 إلى اعتصام في باريس أمام البرلمان، للمطالبة بمساعدة الشعب السوري لتحقيق أهدافه من الثورة، ولمساعدة المعارضة بعد تشكيلها الائتلاف الوطني على ذلك.

فلسطين

وقف فلسطينيون يوم الجمعة 1 شباط في ساحات المسجد الأقصى في القدس تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحقه.

اليابان

دعا ناشطون في يوكوهاما في اليابان في 2 شباط لصنع طيور سلام لأجل سوريا في مركز أساهي الثقافي، «شاركونا لو استطعتم.. أينما كنتم.. ولندعوا معًا لأجل سوريا وأبنائها وشهدائها».

لبنان

قام فريق ورد للدعم النفسي والاجتماعي بالمشاركة بحملة لقاحات للأطفال السوريين في لبنان 31 كانون الثاني في جمعية جداول الخير ومستوصف البشائر، بعد إجراء اتفاقية مع الجهة المقدمة للقاحات (جمعية قلب الطفل الألمانية) تتضمن إشراف الفريق على سير أعمال الحملة ومتابعة إجراء التلقيح والقيام بسلسلة نشاطات خلالها تتضمن الترفيه عن الأطفال وتوزيع حلويات للأطفال الملقحين وتقديم بعض نصائح الرعاية الصحية للأهل حول الاهتمام بأطفالهم

الأردن

دعت الجالية السورية في الأردن لإقامة بازار خيري في الهاشمي الشمالي-مدرسة الفهد قديمًا- وذلك يومي الجمعة والسبت 1 و 2 شباط.

ويتضمن البازار مصنوعات يدوية من إنتاج سيدات سوريات مهجرات، وقد خصص ريعها كدعم لهن ولعوائل أخرى، حيث تميزت أعمالهن بما تحتويه من إبداع فكري ومهارات يدوية وطبق خيري بالإضافة إلى برامج أخرى.

بريطانيا

قام ناشطون سوريون في 27 كانون الثاني في لندن، بحملة حملت اسم «snow in Syria» تضمنت نشاطات للأطفال وأغان وهتافات ثورية، كما وزعت فيها الأطعمة.

30

تابعنا على تويتر


Top