ناشطو داريا يطالبون بفك الحصار ويدعمون الهيئة العليا للمفاوضات

daraiaaaaaa.jpg

من الوقفة في مدينة داريا - اليوم الأربعاء 27 كانون الثاني (المجلس المحلي لمدينة داريا).

نظم المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمدينة داريا بالغوطة الغربية، عصر اليوم الأربعاء 27 كانون الثاني، مظاهرة رفع المشاركون فيها لافتات تطالب بفك الحصار عن مدينتهم.

وشارك في الوقفة عدد من أعضاء المجلس المحلي، وناشطون من مؤسسات أخرى، إضافة إلى عناصر من الجيش الحر في المدينة، بحسب حسام عياش أحد المشاركين.

عياش أكد لعنب بلدي أن المظاهرة تهدف بشكل أساسي “لدعم الهيئة العليا للتفاوض، وحثها على الثبات على أهداف الثورة وثوابتها، إضافة إلى إظهار وضع المدينة في ظل الحصار المستمر منذ أربع سنوات وحتى اليوم”.

واستهدف الطيران المروحي المدينة بـ 24 برميلًا متفجرًا، منذ صباح اليوم وحتى لحظة إعداد التقرير، وفق المجلس المحلي لمدينة داريا، الأمر الذي أكده مراسل عنب بلدي.

بدوره قال المركز الإعلامي للمدينة إن صواريخ أرض- أرض استهدفت المدينة، ما خلف دمارًا كبيرًا، مضيفًا أن قوات الأسد حاولت التقدم على المحور الغربي الواقع بين داريا والمعضمية، ولكنها فشلت.

تأتي الوقفة غداة فصل قوات الأسد وحلفائها بين مدينتي داريا ومعضمية الشام، حيث أصبح الطريق بين المدينتين مقنوصًا بالكامل بشكل مباشر، وقتلت امرأتان وجرح عدد من النساء على الطريق نفسه، مساء أمس، بحسب ما نقله المراسل عن مصادر طبية.

تابعنا على تويتر


Top