روسيا: وليد المعلم سيقود وفد النظام السوري

waleed-mua3leem.jpg

قال جينادي جاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي اليوم، الأربعاء 27 كانون الثاني، إن “وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيقود وفد الحكومة السورية”، في مفاوضات جنيف المقبلة.

وأضاف جاتيلوف، لوكالة انترفاكس الروسية، أن “حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي يمكنه المشاركة في مرحلة لاحقة من محادثات السلام السورية في جنيف”.

“لم ترسل دعوات للمشاركة في المرحلة الأولى من محادثات سوريا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي”، بحسب تصريحات جاتيلوف، ونقلتها وكالة “سانا” الرسمية السورية.

لكن جاتيلوف استدرك “دي ميستورا حجز له (لحزب الاتحاد الديموقراطي) مكانًا، وينوي دعوته في مرحلة لاحقة”.

صحيفة الوطن، المقربة من النظام، قالت، الخميس 21 كانون الثاني، إن دمشق سلمت أسماء وفدها المفاوض على أن يراسه الجعفري، ويشرف عليه نائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، بعضوية عدد من كبار المحامين وكبار موظفي وزارة الخارجية.

وكان ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ، اعتبر أمس أن “محادثات جنيف 3 ستكون سورية- سورية، ويجب على السوريين أنفسهم تقرير من يشارك فيها”.

وندّد بموقف تركيا من المحادثات، بقوله “موسكو لا تفهم كيف يمكن لتركيا الإعلان عن مقاطعة المحادثات السورية- السورية، التي لا تشارك فيها أصلًا، كما لا تشارك فيها روسيا والولايات المتحدة والسعودية”.

تابعنا على تويتر


Top