السويد تعتزم ترحيل قرابة 80 ألف طالب لجوء

vvvvv.jpg

لاجئون في السويد - من الإنترنت

أعلن وزير الداخلية السويدي، أندرز إيغمان، أن بلاده تعتزم ترحيل 80 ألف طالب لجوء، رفضت السلطات طلباتهم، وفق مانشرت وكالة “فرانس برس”، اليوم الخميس 28 كانون الثاني.

إيغمان قال إن الحكومة سترحل اللاجئين في رحلات خاصة على مدى أعوام، مضيفًا في تصريح لوسائل الإعلام السويدية “نتحدث عن 60 ألف شخص، وقد يصل العدد إلى 80 ألف شخص”.

ويأتي القرار تزامنًا مع اعتقال السلطات السويدية، أحد طالبي اللجوء، ويبلغ من العمر 15 عامًا، في بلدة مولندال قرب غوتنبورغ، بعد طعنه موظفة من أصل لبناني وقتلها، داخل مركز للاجئين.

وكانت السويد أقرت مؤخرًا إجراءات مراقبة مؤقتة على الحدود، للتقليل من تدفق المهاجرين إلى أراضيها، تزامنًا مع استياء دول الاتحاد الأوروبي من تراخي اليونان في عملية ضبط حدودها معهم.

وبحسب سلطات الهجرة السويدية، فإن أكثر من 35 ألف قاصر من دون أوليائهم، طلبوا اللجوء في السويد عام 2015، وهو خمسة أضعاف العدد عام 2014.

وتعتبر السويد مقصدًا للاجئين والمهاجرين، الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي بطرق “غير شرعية”، ولجأ إليها العام الماضي قرابة 163 ألف شخص، وهو أكبر عدد في أوروبا مقارنة بعدد السكان، بينما رفضت لجوء أكثر من 85 ألفًا آخرين، بحسب الإحصاءات الرسمية.

تابعنا على تويتر


Top