وزارة التعليم التركية تتعهد بتوفير فرص عملٍ للأكاديميين السوريين

fdtd4567.jpg

اجتماع رئاسة الوزراء التركية مع الأكاديميين السوريين، الاثنين 28 كانون الثاني، المصدر: ترك برس.

تعهدت وزارة التعليم العالي التركية بإيجاد فرص عمل للأكاديميين السوريين، خلال اجتماع عقدته رئاسة الوزراء التركية، لمناقشة القضايا والمشاكل المتعلقة بالأكاديميين في تركيا.

وأفاد موقع “ترك برس”، في تقرير اليوم، الخميس 28 كانون الثاني، أن الاجتماع عقد برعاية كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي، مرتضى يتش، وشارك فيه وزير الاتصالات في الحكومة المؤقتة، محمد ياسين نجار، ووزير الصحة، وجيه جمعة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها الأكاديميون السوريون في تركيا، لإيجاد حلول مناسبة لهم، إضافة إلى التأمينات المتعلقة بأوضاعهم في الجامعات التركية، بحسب الوكالة.

وذكر “ترك برس” أن عدد الأكاديميين السوريين الموجودين في تركيا، والذين ثبتوا بشكل رسمي حتى الآن، بلغ 550 أكاديميًا، 315 منهم يعملون في الحقل الجامعي.

وكان نائب رئيس الوزراء والناطق باسم الحكومة التركية، نعمان كورتولموش، أعلن في 12 كانون الثاني الجاري، أن تركيا ستمنح إقامات عمل للاجئين السوريين على أراضيها، لتضمن لهم حقوقًا متساوية مع حقوق المواطنين الأتراك.

عدد السوريين الذين لجأوا إلى تركيا، منذ عام 2011، بلغ مليونين و411 ألف سوري، بحسب كورتولموش، مشيرًا إلى أن 7351 شخصًا منهم حصلوا على تصاريح عمل.

تابعنا على تويتر


Top