بالصور.. أطفال أريحا “ينذرون” فصائل المعارضة ويدعونها للتوحد

camera iconمظاهرات مدين أريحا - الجمعة 29 كانون الثاني 2016 (أريحا اليوم).

tag icon ع ع ع

تظاهر عددٌ من أطفال وأهالي مدينة أريحا في ريف إدلب، رافعين بطاقات “الإنذار” الصفراء، لحث الفصائل المتفرقة على التوحد ومواجهة الاحتلال الروسي والإيراني، اليوم الجمعة 29 كانون الثاني.

المظاهرات جاءت ككل يوم جمعة، تحت مسمى “لا تنازل”، وحمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى التوحد منها “تفرقكم يقتلنا، أيها الفصائل هذا الشعب حمّال، توحدوا من أجل الشهداء والمعتقلين…”، وخرجت في مدن وبلدات أخرى كجسر الشغور وغيرها.

مظاهرات مدين أريحا - الجمعة 29 كانون الثاني 2016 (أريحا اليوم).

مظاهرات مدين أريحا – الجمعة 29 كانون الثاني 2016 (أريحا اليوم).

وتأتي الدعوات في ظل سعي الفصائل المعارضة في أكثر من جبهة قتال للتوحد، من بينها حلب، إذ تسعى الجبهة الشامية للتوحد مع عدد من الفصائل البارزة كجيش المجاهدين، وتجمع فاستقم، ونور الدين الزنكي، وسط دعوات متكررة من ناشطين للمعارضة لتتوحد، باعتباره السبيل للخلاص من نظام الأسد وإنهاء الحرب.

مظاهرات مدين أريحا - الجمعة 29 كانون الثاني 2016 (أريحا اليوم).

مظاهرات مدين أريحا – الجمعة 29 كانون الثاني 2016 (أريحا اليوم).

وتتزامن المظاهرات مع رفض وفد الهيئة العليا في المعارضة، حضور مفاوضات جنيف التي تبدأ مساء اليوم، قبل تحقيق المطالب الإنسانية، المتمثلة بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات للمدن المحاصرة، وإطلاق سراح المعتقلين.

وتتعرض أريحا للقصف بشكل يومي، ما يخلف العديد من الضحايا، كان آخرها مقتل تسعة أشخاص، إثر استهداف السوق الرئيسي للمدينة بالصواريخ الفراغية، الثلاثاء الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة