مصادر في المعارضة: “الهيئة العليا” ستذهب إلى جنيف

SFRG5678.jpg

من أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف.

علمت عنب بلدي من مصدر في المعارضة السورية، أن الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن مؤتمر الرياض، قررت الذهاب إلى جنيف بجميع أعضائها.

وأوضح المصدر، الذي رفض كشف اسمه، أن الوفد سيصل كاملًا إلى جنيف يوم غدٍ، السبت 30 كانون الثاني، وأن بيانًا ستصدره الهيئة يوضح موقفها بعد قليل.

الحضور سيكون وفق ضمانات وتطمينات أممية، تتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة قبل الشروع بالتفاوض، والتأكيد على أنها ستناقش تشكيل هيئة حكم انتقالي في سوريا، بحسب المصدر.

وأعلن المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا، في مؤتمر صحفي قبل قليل، أنه يتوقع الاجتماع مع المعارضة السورية في جنيف، الأحد المقبل.

وأوضحت مصادر متطابقة أن وفدًا من الهيئة العليا موجود فعلًا في جنيف الآن، وينتظر قدوم باقي الأعضاء الـ 17 صباح غد، برئاسة العميد أسعد الزعبي.

وكان رياض حجاب، منسق هيئة التفاوض، أعلن أمس رفض الهيئة حضور جنيف قبل تطبيق المادتين 12 و13 من القرار 2254 المتعلقتين بالأوضاع الإنسانية في سوريا.

واجتمع دي ميستورا، مساء اليوم، مع وفد النظام السوري برئاسة بشار الجعفري، مندوب النظام في الأمم المتحدة، وانتهى الاجتماع بعد ساعة ونصف، دون الإدلاء بأي تصريح صحفي، للوفد.

تابعنا على تويتر


Top