المعارضة ستجتمع مع دي ميستورا “رسميًا” في جنيف

dfgtyu77865.jpg

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن المعارضة السورية، متمثلة بوفد الهيئة العليا للمفاوضات، ستجتمع مساء اليوم، الاثنين 1 شباط، مع فريق الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في مبنى الأمم المتحدة في جنيف.

وقال المتحدث باسم المعارضة، سالم المسلط، مؤكدًا حضور مباحثات اليوم “عازمون على بدء المفاوضات، ومن المهم إيصال الغذاء إلى المناطق المحاصرة”، موضحًا في تصريحات صحفية، أنهم جاؤوا إلى جنيف “من أجل سوريا خالية من الإرهاب والديكتاتورية”.

وأوضح مصدر مطلع في الائتلاف الوطني السوري، لعنب بلدي، أن المحادثات التي جرت مساء أمس بين وفد المعارضة ودي ميستورا، في أحد فنادق جنيف، كانت “إيجابية”، وحملت تطمينات من الأمم المتحدة بالسعي إلى تحقيق المتطلبات الإنسانية للشروع بالمفاوضات.

هيثم المالح، رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف، رأى أمس في حديث إلى عنب بلدي أن مباحثات جنيف ستكون فاشلة كسابقاتها، في ظل تشتت المجتمع الدولي، والدعم الروسي للنظام السوري، وموقف الولايات المتحدة “المتخاذل” مع القضية السورية.

وبدأت أعمال “جنيف”، الجمعة 29 كانون الثاني، دون آليات واضحة للمفاوضات، في ظل إصرار وفد النظام السوري على أن ما يجري في جنيف هي “محادثات سورية سورية غير مشروطة”، بحسب ما جاء على لسان بشار الجعفري، رئيس الوفد.

تابعنا على تويتر


Top