“التحالف” يقتل العشرات من تنظيم “الدولة” في الشدادي

camera iconتعبيرية من الإنترنت

tag icon ع ع ع

شن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ست غارات ضد تنظيم “الدولة”، في مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، آخر المعاقل التي يسيطر عليها التنظيم في المنطقة، وقتل عددًا منهم، في وقت متأخر من مساء الأحد 31 كانون الثاني.

وأفاد خالد العباس، أحد أهالي ريف الشدادي، لعنب بلدي، أن أصوات ستة انفجارات متتالية، سمعت في المنطقة، تلاها تصاعد الدخان وألسنة اللهب من المدخل الرئيسي للبلدة، حيث توجد نقطة تفتيش للتنظيم.

غارة أخرى استهدفت مركز “إنعاش الريف”، الذي يتخذه التنظيم كمستودع للذخيرة والعتاد العسكري، بينما استهدفت الغارات الأربعة الباقية حواجز فرعية له داخل البلدة، وفق العباس.

وأكدت مصادر من المدينة سقوط عشرات القتلى في صفوف التنظيم جراء الغارات الست.

وتخوض قوات “سوريا الديموقراطية”، التي تتكون من فصائل كردية وعربية، وتحظى بدعم جوي أمريكي، اشتباكات عنيفة ضد التنظيم في ريف الحسكة شرق سوريا في محاولة للسيطرة على كامل المحافظة.

وسيطر التنظيم على مناطق واسعة من ريف الحسكة ومناطق أخرى في سوريا خلال العامين الماضيين، وأعلن عن تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أيلول 2014، ثم انضمت إليه العديد من الدول الإقليمية والغربية، وكثفت غاراتها على معاقل التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة