روسيا تعين رئيسًا جديدًا للاستخبارات العسكرية بعد وفاة سابقه

654444..jpg

الصورة من قناة روسيا اليوم.

عينت وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوروبوف، رئيسًا جديدًا للاستخبارات العسكرية، خلفًا لإيغور سيرغون الذي توفي في وقت سابق من كانون الثاني الماضي.

وذكر مصدر في الوزارة لقناة “روسيا اليوم”، الثلاثاء 2 شباط، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو، نصب كوروبوف في مراسم جرت داخل مقر إدارة الاستخبارات العسكرية، أمس الاثنين، متوقعًا أن يبدأ عمله الجمعة المقبل.

وكان سيرغون، الذي تولى منصب رئيس إدارة الاستخبارات العسكرية الروسية، منذ كانون الأول 2011، توفي في الثالث من كانون الثاني الماضي، عن عمر ناهز 58 عامًا، في موسكو.

وقال ناشطون سوريون حينها إنه قتل في سوريا أثناء قيامه بعمله، إلا أن وسائل إعلام روسية نقلت عن مصادر طبية، أن نتائج تشريح جثة سيرغون، أظهرت أن سبب الوفاة مرتبط بقصور في عمل القلب.

كوروبوف يعتبر رجل استخبارات مخضرم، وفق وصف الروس، وسبق له أن تولى منصب النائب الأول لرئيس الإدارة الروسية، كما ترأس الاستخبارات الاستراتيجية.

ويشارك مئات الضباط والجنود الروس بإدارة المعارك في سوريا، في جبهات مختلفة أبرزها ريف اللاذقية، وساهم التدخل الروسي منذ أيلول الماضي، بتقدم قوات الأسد في مناطق عديدة، كان آخرها اليوم في ريف حلب الشمالي.

 

تابعنا على تويتر


Top