فيديو.. ميليشيات لبنانية تقصف ريف حلب بصواريخ روسية عملاقة

dh89.jpg

صاروخ توتشكا الروسي

“يا أبا عبد الله.. يا زهراء”، ترافقت هذه العبارات الطائفية من ميليشيا لبنانية، يعتقد أنها تتبع لحزب الله، أثناء إطلاق صاروخ أرض- أرض، من نوع “توتشكا” الروسي، مستهدفًا مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الشمالي.

التسجيل المصور، الذي نشرته إحدى الصفحات الموالية، الثلاثاء 2 شباط، أوضح أن الصواريخ العملاقة التي استهدفت ريفي حلب وإدلب خلال الآونة الأخيرة، لم تطلق من قاعدة حميميم الجوية، التي تسيطر عليها روسيا، كما ذهب ناشطون.

فعربة الإطلاق “المنصة” كانت بحسب التسجيل، على أحد الطرق الفرعية في سوريا، ورجح ناشطون أنها موجودة في سهل الغاب في محافظة حماة، أو في ريف اللاذقية.

ميليشيات لبنانية تقصف ريف حلب الشمالي بصواريخ “توتشكا” الروسية…ميليشيات لبنانية تقصف ريف حلب الشمالي بصواريخ “توتشكا” الروسية، الثلاثاء 2 شباط 2015

Posted by ‎جريدة عنب بلدي enab baladi‎ on Wednesday, February 3, 2016

وكان قياديان في حزب الله، قد صرحا لصحيفة “ديلي بيست” الأمريكية، أن الحزب تلقى أسلحة ثقيلة من روسيا.

وأوضح الضابطان اللذان فضلا عدم ذكر اسميهما، في مقابلتي منفصلتين للجريدة الأمريكية، 11 كانون الثاني الجاري، أن الأسلحة احتوت على صواريخ بعيدة المدى وأخرى موجهة بالليزر وأسلحة مضادة للدروع والدبابات.

ويقاتل حزب الله اللبناني إلى جانب النظام السوري في عدة مناطق سورية، إلى جانب ميليشيات أجنبية ومحلية أخرى، وبإسناد جوي روسي ظاهر ومعلن، الأمر الذي أتاح تقدمًا للنظام في حلب واللاذقية ودرعا، منذ مطلع العام الجاري.

تابعنا على تويتر


Top