مصدر عسكري لرويترز: الجيش السوري سيطوّق حلب بالكامل قريبًا

6563.jpg

قوات النظام السوري في تلب جبين بريف حلب - الأربعاء 3 شباط (فرانس برس).

نقلت وكالة “رويترز”، اليوم الخميس 4 شباط، عن مصدر عسكري في النظام السوري قوله، إن الجيش سيفرض طوقًا كاملًا على المقاتلين في حلب قريبًا.

وأوضح المصدر الذي لم تسمّه الوكالة، أنه “إذا أكمل الجيش عملياته باتجاه الزربة غربًا وشمالًا، واستمر من جهة بلدتي نبل والزهراء غربًا وجنوبًا، فسيقطع جميع طرق الإمداد وهذا الموضوع سيتم قريبًا”.

ويواصل النظام السوري عملياته قرب المدينة بعد أن قطع معظم خطوط الإمداد عن مقاتلي المعارضة من جهة الحدود التركية، بدخوله إلى بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، ذكرت مساء أمس الأربعاء، أن “وحدات الجيش العاملة في ريف حلب الشمالي بالتعاون مع مجموعات اللجان الشعبية، تفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية”.

ونشرت الوكالة اليوم الخميس، صورًا لقوات الأسد داخل البلدتين الشيعيتين، كما دخلتها قنوات أخرى عديدة مقربة وموالية للنظام السوري، منها قناتا الميادين والمنار اللبنانية.

وتستمر المعارك بين قوات الأسد والمعارضة في ريف حلب الشمالي، إذ مازالت الأخيرة تسيطر على بلدات رتيان وبيانون وماير وعندان، والتي تعتبر مهمة لمنع تعزيز النظام السوري جبهة نبل والزهراء بعد دخوله إليهما.

تابعنا على تويتر


Top