الصين تتعهد بتقديم عشرة آلاف طن غذاء للاجئين السوريين

sa.jpg

أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن بلاده ستقدم نحو عشرة آلاف طن غذاء لمساعدة اللاجيئن السوريين الذين يعانون من نقص في المواد الغذائية.

وقال وانغ في مؤتمر المانحين لسوريا الذي عقد في لندن، الخميس 4 شباط، إن السبيل الوحيد والنهائي لحل الأزمة الإنسانية في سوريا هو الوصول إلى حل سياسي، داعيًا الأطراف السورية إلى وقف إطلاق النار وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأوضح وانغ، أنه يجب على الأطراف المتحاربة إعطاء أولوية للمصالح العامة لبلدهم وشعبهم، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين داخل سوريا.

وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أعلن في قمة العشرين التي عقدت العام الماضي عن تقديم مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في الدول المجاورة بقيمة 100 مليون دولار، إضافة إلى إعلانه خلال زيارته إلى الشرق الأوسط كانون الثاني الماضي، تقديم 230 مليون يوان كمساعدات إنسانية إضافية لسوريا والأردن ولبنان وليبيا واليمن.

وتعهدت 70 دولة في اجتماعها بلندن، تقديم عشرة مليارات دولار، ستة منها لهذا العام، وخمسة مليارات حتى العام  2020، بهدف مساعدة اللاجئين السورين عن طريق خلق فرص عمل وظروف ملائمة لتدريس الأطفال.

تابعنا على تويتر


Top