عنب افرنجي 51

جريدة عنب بلدي – العدد 51 – الاثنين – 11-2-2013

 

الأردن

اعتصم سوريون أمام السفارة السورية في عمان عقب صلاة الجمعة 8 شباط منددين بالمجازر اليومية التي ترتكب بحق الشعب السوري، وقاموا بإطلاق الهتافات والأناشيد الثورية. ويأتي هذا الاعتصام تلبية لدعوة الجالية السورية في الأردن.

لبنان

تجمع سوريون في طريق الجديدة في بيروت يوم الجمعة 8 شباط، في مظاهرة حاشدة دعمًا للشعب السوري ومطالبة بإسقاط النظام، وشارك في المظاهرة عدد كبير من اللبنانيين واللاجئين السوريين في لبنان، وألقى الشيخ أحمد الأسير كلمة لدعم السوريين وغنّى فضل شاكر للشام.

أمريكا

دعت منظمة «سواسية» لحفل خيري بعنوان «كلنا سوريا» في عدد من المدن الأميركية يوم السبت 9 شباط، لجمع التبرعات للداخل السوري، ويحيي الحفل دايلنكونر (المطرب الأمريكي مغني فزعة فزعة لحوران) ويشارك في إلقاء كلمات دعم للثورة الإعلامي توفيق الحلاق والصحفي إياد شربجي وشيخ الثورة أحمد الصياصنة.

اليابان

رفع يابانيون يوم الأربعاء 6 شباط 2013 لافتات كتب عليها أسماء إعلاميين عرب وأجانب وسوريين قضوا في سوريا على أيدي قوات الأسد، من بينهم محمد قريطم (أحمد مؤسسي جريدة عنب بلدي) و مروان شربجي (مصور ميداني في داريا) وذلك ضمن فعاليات سلسلة نشاطات تأييد ودعم للثورة السورية. وقد كتب على إحدى اللافتات المرفوعة عبارة : «في عيونكم يمتزج الأمل بنصر قضيتكم و الحزن على ما حل بوطنكم و الإصرار على المضي في رسالتكم».

ألمانيا

دعت جمعية «لين» للإغاثة و «تجمع محبي سوريا» في ألمانيا يوم السبت 9 شباط، لحفل خيري دعمًا لأطفال سوريا. ويتضمن الحفل فقرات فنية  يحييها الفنان «يحيى حوى» وفرقة «الوصال الإنشادية»، بالإضافة لفقرات منوعة للأطفال ومزاد خيري على سيارة ومصاغ ذهبية، وكذلك بيع لمأكولات وإكسسوارات الثورة السورية.

بريطانيا

نظم ناشطون سوريون في بريطانيا يوم 3 شباط حملة في ذكرى مجزرة حماه تضمنت إلقاء كلمات عن مجزرة حماة وأغاني ثورية داعمة للجيش الحر، بالإضافة  لمزاد خيري لجمع التبرعات و بيع مأكولات سوريا.

2

تابعنا على تويتر


Top