“الإدارة الذاتية” تفتتح ممثلية لها في موسكو الثلاثاء المقبل

kurdish-Syria-musko.jpg

أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية أنها ستفتتح ممثلية لها في موسكو، في العاشر من الشهر الجاري، بعد أن شارفت التحضيرات لفتح الممثلية على نهايتها.

وقالت نائبة رئيس هيئة العلاقات الخارجية في “مقاطعة الجزيرة”، أمينة أوسي، لوكالة فرانس برس، أمس السبت 6 شباط، إن الإدارة تسعى لفتح ممثليات لها في دول أخرى صاحبة قرار، مثل واشنطن، وحتى في الدول العربية أيضًا، مؤكدة وجود تحضيرات لفتح ممثلية في برلين في وقت قريب.

وبحسب أوسي، فإن افتتاح الممثليات سيكون بمثابة اعتراف بالإدارة الذاتية الحالية، وسوف تمثل المقاطعات الثلاث كوباني وعفرين والجزيرة.

وكان رئيس مجلس الاتحاد الروسي الكردي، فرهاد باتيف، قال في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، إن افتتاح الممثلية سيكون لخدمة وتيسير معاملات 250 ألف كردي يعيشون في روسيا.

وزار ممثل الرئيس الأميركي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، بريت ماكغورك، ومسؤولون فرنسيون وبريطانيون، عين العرب (كوباني) نهاية الشهر الماضي، لتكثيف العمليات العسكرية ضد التنظيم.

وتتعاون أميركا عسكريًا مع “وحدات حماية الشعب” التابعة للإدارة الذاتية في قتال تنظيم “الدولة”، وتقدم دعمًا عسكريًا وتسليحيًا ومعلوماتيًا لـ “قوات سورية الديموقراطية” التي تضم تحالفًا كرديًا وعربيًا.

تابعنا على تويتر


Top